ديفيد رايا
ديفيد رايا


آرسنال يتعاقد مع ديفيد رايا على سبيل الإعارة

أميرة أنور

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 05:09 م

أعلن نادي آرسنال، اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع ديفيد رايا حارس مرمى برينتفورد على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونشر آرسنال، على موقعه الرسمي، عن ضم الحارس عبر بيان جاء كالتالي:

«انضم إلينا حارس المرمى الدولي الإسباني ديفيد رايا من برينتفورد على سبيل الإعارة لمدة موسم.

كان اللاعب البالغ من العمر 27 عاما جزءا لا يتجزأ من فريق النحل في المواسم الأخيرة ، ولعب في جميع مبارياته الـ 38 في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي».

تابع البيان: «ولد ديفيد في برشلونة ، وجاء إلى إنجلترا في سن 16 عاما عندما وقع مع بلاكبيرن روفرز كلاعب أكاديمي. على سبيل الإعارة قصيرة الأجل إلى ساوثبورت في الدوري الوطني ، والترقية إلى البطولة مع روفرز و 108 مباراة كبيرة في وقت لاحق ، غادر ديفيد لانكشاير إلى غرب لندن في يوليو 2019».

زاد: «شارك في 161 مباراة في جميع المسابقات لفريق توماس فرانك ، وانتهى موسمه الأول مع برينتفورد بمكافأة أدائه بالقفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز وخسر بفارق ضئيل في الترقية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. لم يكن عليه الانتظار طويلا للعب في الدرجة الأولى من كرة القدم الإنجليزية ، عندما لعب ديفيد في الموسم التالي دورا رئيسيا حيث فاز برينتفورد على سوانزي سيتي في نهائي ملحق بطولة 2021 لتأمين الترقية».

وأتم: «جاء العام الماضي بنجاح كبير لديفيد على المسرح الدولي تم استدعاؤه لتمثيل إسبانيا في مارس 2022 ، حيث ظهر لأول مرة في الفوز 2-1 على ألبانيا ثم تم اختيار ديفيد لتشكيلة إسبانيا لكأس العالم 2022. شهدت نهاية موسم 2022/23 رفع ديفيد الألقاب مع منتخب بلاده، عندما تغلبت إسبانيا على كرواتيا بركلات الترجيح لتفوز بدوري الأمم الأوروبية 2023».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة